عقيص لـ عون: نلقاك في الإنتخابات

غرَّد عضو تكتُّل الجمهوريّة القويّة النائب جورج عقيص على حسابه عبر “تويتر” كاتِبًا: “تعليقا على البيان الرئاسي حول موقف بعض القوى من الحوار، نلفت عناية دوائر بعبدا إلى القواعد البديهية حول المسؤولية والتبعة التي تحمّل المسؤول مسؤولية ادائه، والحاكم تبعات قراراته”.
وأضاف, “فلا يغير من هذه القاعدة محاولات الفاشل إشراك الغير في مسؤولية فشله, خاصةً متى كان سلوكه الدائم تهميش هذا الغير وابعاده عن المشاركة”.

وتوّجه إلى رئيس الجمهورية بالقول: “فخامة الرئيس، ادعيت طويلا انك الرئيس القوي، آن الأوان اما ان ترينا بعضا من قوتك او ان تتواضع وتصارح الناس حول وهم القوة وأسباب تحولها إلى هذا الكمّ من الضعف والعجز”.

وأضاف, “تأخرت بالدعوة إلى الحوار وبكّرت بتغيير النظام بمحاولة تبرير عجزك امام حليفك بعقد جلسة لمجلس الوزراء، عن طريق إحلال طاولة الحوار مكانه، ومحاولة حماية معرقل المؤسسات الحقيقي بالهجوم على رافضي الحوار مع نهجكم الذي لم ينفع معه الحوار منذ العام 2006”.
وختم عضو تكتُّل الجمهوريّة القويّة النائب جورج عقيص بالقول: “نلقاك في الإنتخابات”.

وفي وقتٍ سابق، “صدر عن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية بياناً حول المشاورات واللقاءات التي أجراها رئيس الجمهورية ميشال عون بشأن الدعوة إلى الحوار، وقال فيه: مواقف البعض تراوحت بين رفض التشاور ورفض الحوار، وهم يتحمّلون مسؤولية ما يترتب على استمرار التعطيل الشامل للسلطات”.
وأضاف البيان، “دعوة الرئيس عون للحوار ستبقى مفتوحة، ويدعو المقاطعين إلى وقف المكابرة والموافقة على إجراء حوار صريح لنقرر مستقبلنا بأيدينا”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى