لقاء لبنان المحايد زار المطران بو نجم مهنئا: الحياد هو جزء من الميثاق الوطني

زار وفد من “لقاء لبنان المحايد” راعي أبرشية إنطلياس المارونية المطران أنطوان بو نجم في مقر المطرانية في قرنة شهوان، حيث قدم له التهنئة ودعا له بالتوفيق بمهمته الكنسية الجديدة بعد تنصيبه مطرانا على الأبرشية. وقد ضم الوفد السادة ساسين كرم، محمد الأمين، سيمون سمعان، جورج الريّس وروبير البيطار.

ولأن المطران بو نجم من المقتنعين بأهمية الحياد والساعين إلى تحقيقه، فقد كان نقاش مثمر بينه وبين أعضاء الوفد. فسأل عن مواقف الأحزاب اللبنانية من الحياد وإمكانية تعاونها بهذا الخصوص، وعما يقوم به اللقاء على هذا الصعيد، مشدداً على أهمية التوعية ليكون الناس على بينة من معنى الحياد ومقاصده ومنافعه.

في المقابل قدم الوفد للمطران بو نجم ملفاً مفصلاً عن عمله ورسالته وأهدافه، وملَخّصاً عن الدراسات التي أعدها عن الحياد. وأطلعه على ما يقوم به من نشاطات في مسار الحياد من التحضير لطاولات حوار مستديرة تناقش الموضوع بأبعاده كافة، إلى مؤتمر عام ولقاءات مع المرجعيات المحلية والدولية المعنية. ولفت اللقاء إلى أن الحياد في صلب النظام اللبناني وقد ورد ذكره صراحة أو تلميحاً في 63 بياناً وزارياً منذ الإستقلال حتى اليوم، وهو جزء من الميثاق الوطني. لذلك فعلينا أن نطبق ميثاقنا والقرارات الدولية ولا داعي لاستنباط نظام جديد للحياد كما يتصور البعض.

وقد كان توافق بين المطران بو نجم والوفد على متابعة التواصل واستكمال السعي لما فيه خير لبنان ومصلحة أبنائه.

يمكنكم قراءة الحوار بكل لغات العالم من خلال الضغط على علم البلد المطلوب الموجود في أسفل الموقع

You can read the dialogue in all languages of the world by clicking on the flag of the desired country at the bottom of the site

Vous pouvez lire le dialogue dans toutes les langues du monde en cliquant sur le drapeau du pays souhaité en bas du site

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى