المجلس الإغترابي الُّلبناني يعقد اجتماعاً برِئاسة الدكتور نسيب فواز

عَقَدَت الهيئة التنفيذيَّة ومجلس إدارة المجلس الإغترابي الُّلبناني للأعمال بِرِئاسَة وحضور الدُّكتور نسيب فواز، اجتماعًا ضمَّ كُلّ من الأستاذ طارق فواز، المحامي وسيم كوثراني، رئيس الشبكة الإفتراضيَّة لمنظَّمة التجارة والأعمال العالميَّة في أوراسيا وأفريقيا القنصل الدكتور انستاس المر، الأستاذ حكمت ناصر، الأستاذة نيفين حداد الرفاعي، الإعلاميَّة ميرفت نحاس، الاعلاميَّة والباحثة الإجتماعيَّة مريم بيضون، الدكتور بسام كبارة، الدكتور محمد بو حيدر، السيِّد محمود زين، رئيس المركز الدولي للدراسات الاستراتيجيَّة والإعلام الأستاذ علي عواد.
وعبر تطبيق Zoom، المهندس فهيم جميّل، الأستاذة داليا خليل، الأستاذ ربيع مغربل، المهندس غسان شكور، الأستاذة جورجيت مسلِّم.
وذلك في فندق Lancaster Plaza – بيروت.

جَرَى التَّداوُل في مُختَلَف المشاريع والنَّشاطات، والخُطَط والبَرامِج المُقتَرَحة التي تَرمي إلى ضرورة وأهمية تشجيع الصناعات اللبنانية وأهمية تطويرها، وإتاحة المجال لانطلاقها نحو الخارج ودراسة إمكانيَّة تنظيم مُبادرات من شأنها تفعيل العجلة الإقتصادية وتوفير فُرَص عمل جديدة لا سيَّما من قبل المغتربين ورجال الأعمال في ظلّ الصعوبات والتحدِّيات المُختلفة، ومُحاولة إيجاد أسواق خارجية لتحسين واقع لبنان الاقتصادي.

وكَانَت هُنالِك كلمات بالمُناسَبة لكُلّ من الحاضرين أشادوا بِدَورْ المَجلِس والرؤى الشَّامِلة والواضِحة لِتَحقيق الأهداف المَرجُوَّة الَّتي مِنْ شَأنِها الإرتقاء بالوَطَن والمُواطِن، والإنجازات السَّابقة للمجلس وخُطَطِه المُستقبلية بما يخدم لبنان واللبنانيين في كافة أنحاء العالم، والتأكيد على الدور الفاعل والجوهري للمُغتربين والمُنتشرين في كافة قارات العالم، ومُساهَمَتِهم في دعم الصناعات اللبنانية وتسويقها في الخارج، وأهميَّة تنظيم معارض للصناعات اللبنانية في دُول مُتنوعة حول العالم.

كما وضرورة دعم الطُّلاب الجامعيين أصحاب الكفاءات العاليَّة و المُغتربين اللبنانيين، وأن يتم التعاون مع الوزارات لتسهيل أمور الُّلبناني المُقيم والمُغتَرِب.
والتنسيق مع الطلَّاب أصحاب الكفاءات العلميَّة العالية وتحفيزهم في الجامعات وتوفير أسواق العمل لهم في الخارج.

حيث أكد الدُّكتور نسيب فوَّاز، الرئيس المؤسِّس للمجلس وأمينه العام، على ضرورة تشجيع الصناعات اللبنانية واتاحة المجال لانطلاقها نحو الخارج ودراسة امكانية تنظيم لقاءات في دول متنوعة حول العالم كمصر ودبي وأميركا وفرنسا وغيرها.. يساهم في تشكيل حالة تفاعلية بين المستثمرين ورجالِ الأعمال في لبنان والخارج، ونسجِ شبكاتِ الشراكة والتجارة. وكيفية دعم لبنان والاتفاق على تنظيم نشاطات في الخارج وفتح المجال للصناعيين أن يصدروا ويساعدوا لبنان وتوظيف اللبنانيين في الخارج ومساعدة الامور الزراعية. وإقامة نشاطات اجتماعية بإسم المجلس تمس حاجات اللبنانيين في الداخل والخارج . على اعتبار أنَّ أهمية المعارض بالنسبة للصناعي اللبناني أنها تزيد من صادارتهم إلى الخارج.

ويؤكد دائمًا د. فواز على أهميَّة المجلس الإغترابي الُّلبناني للأعمال ودوره وأهدافه في العمل لمصلحة لبنان، ومساعدة لبنان، والتعارف والتعاون فيما بين اللبناني المقيم والمغترب في سبيل إعمار وطننا والدول التي تستضيفنا حول العالم.

وفي ختام الجلسة أكدَّ الجميع على ضرورة النهوض بالقطاع الصناعي اللبناني، فالصناعي اللبناني هو ركن أساسي في الاقتصاد الوطني، وجزء رئيسي من الحلول الاقتصادية المقترحة لانتشال لبنان من أزمته. وأنَّ الحلول تكمُن في المشاركة في المعارض العالمية لإبراز وجه لبنان الآخر المتمثل بالابداع، وتعريف الخارج على أفضل المنتجات المحلية التي تتميز بالجودة العالية والقدرة التنافسية.

وَفي خِتام الإجتماع أُقيمَت مَأدبَة عَشاء، وَذَلِك في أوتيل Lancaster Plaza Beirut

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى