بعد غياب نحو عامين إنطلاق الدراسات التدريبية لاتحاد كشاف لبنان من جديد

متابعة : جاسم حيدر - لبنان

انطلقت الدراسات التدريبية لاتحاد كشاف لبنان ، بعد توقف قسري لنحو سنتين بسبب جائحة كورونا.

وذكر أمين عام اتحاد كشاف لبنان والمفوض العام لجمعية الكشاف العربي في لبنان سعيد معاليقي : انطلقت الدراسات التدريبية لاتحاد كشاف لبنان حضوريا من مخيم جمعية الكشاف العربي، منشأة العزم والسعادة في سير الضنية، وفقا للمسار التدريبي الجديد وبمشاركة ٦٠ قائدة وقائد متخصص من بينهم جاسم حيدر حسن من العراق .

مشيرا الى أن : الانطلاقة كانت عن دراسة المدرب المعتمد، والمناهج والمراحل بحضور رئيس اتحاد كشاف لبنان القائد جورج الغريب وأعضاء الهيئة الإدارية وتحت اشراف المفوضة العامة القائدة فائزة قنبر وأعضاء المفوضية العامة وبمواكبة من لجنتي التدريب والمناهج في الإتحاد، حيث قادَ الدراسات مفوض تنمية القيادات عبدالله البوش ومفوض المناهج وتنمية المراحل عبدالله ابي رعد .

وقال أمين عام الكشافة العرب في لبنان الكابتن سعيد معاليقي: أن هذه الدراسات ستستمر ولمدة شهر والتي ستشمل كافة المستويات وفي جميع المناطق اللبنانية، تلبية لحاجات اتحاد كشاف لبنان وجمعياته الكشفية.

وأضاف معاليقي : أن من بين المشاركين الفنان والاعلامي العراقي جاسم حيدر حسن والذي يعتبر أول كشاف عراقي يشارك في نشاط كشفي في لبنان .

فيما قال القائد الكشفي العراقي جاسم حيدر: أنه سعيد بهذه الدورة التي نظمتها إتحاد كشاف لبنان .

معبرا عن شكره وتقديره للقائمين على الدورة كل من القادة الكشفيين في لبنان سعيد معاليقي وجورج الغريب وعبدالله ابي رعد وفائزه قنبر وما قدموه من دراسات ومعلومات من شأنها تطوير قابليات الكشافين .

مشيرا الى : حصوله على شهادة خبير خلال الدورة المقامة في لبنان من قبل القائد الكشفي سعيد معاليقي امين عام اتحاد كشاف لبنان .

وأهدى القائد الكشفي العراقي جاسم حيدر حسن : النجاح الذي حققه خلال الدورة وحصوله على شهادة خبير ( أهدى ) نجاحه للعراقيين ولجميع قادة أعضاء الحركة الكشفية في العراق .

هذا وعلى هامش الدورة أحيي الفنان العراقي جاسم حيدر أمسية فنية قدم خلالها عدة اغاني عراقية وعربية من تراثنا الجميل، نالت اعجاب واستحسان الحاضرين .

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

Facebook