بو غنطوس : للمباشرة بتنفيذ الاصلاحات المطلوبة دوليا

اعلن المستشار السياسي والخبير في العلاقات الدولية لدى الهيئة الدولية لسفراء العالم الدكتور نبيل بو غنطوس في تصريح صباح اليوم، ان لبنان لم يعد بمقدوره الاستمرار كدولة وكنظام، وهو قد لن يتمكن من الصمود حتى موعد الانتخابات الرئاسية القادمة، فالتحلل نخر في جسم الدولة حتى العظم، وبات اقطاب الحكم، يتناوبون حاليا، كل من جهته ولغاياته، على نحر جهود الانقاذ التي يقوم بها الكثير من اصدقاء لبنان في العالم، كما يعمدون الى دفن كل محاولات منع انهيار هذا الوطن. واكد بو غنطوس، ان عدم اقدام اهل السلطة، على المباشرة بتنفيذ الاصلاحات المطلوبة دوليا، سياسيا واقتصاديا، وهي كلها باتت معروفة ومحددة وهادفة، لهي سياسة ممنهجة، للقضاء على اخر فرص النهوض والاصلاح. واسف لان يرى العالم، قادة لبنانيين، يعملون لغير مصلحة لبنان، ويجاهرون على الملأ بمواقفهم، مهما كانت النتائج، كايصال البلاد الى الحرب مع الخارج او الاقتتال الداخلي، في حين ان المطلوب، هو ارتداد الجميع الى حضن الوطن وحده.
واسف بو غنطوس، لان يكون قادة البلاد اليوم، منقسمين على انفسهم، ويمارسون الكيدية بلا وازع، هذا عينه على كرسي الرئاسة الاولئ، وذاك عينه على السراي الحكومي، واخر يسعى ليحصل على اكبر عدد من الوزراء في حال شكلت حكومة جديدة، وهذا مستبعد.
وختم، ايها السادة ما هكذا تدار الدول، فقد جعلتم من شعب لبنان، مشروع هجرة دائمة لمن استطاع اليها سبيلا، وفي النهاية، اسألوا انفسكم، من ستحكمون.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى