بو غنطوس: اللبنانيون ينتظرون مساء كل يوم ثلاثة عدادات: كورونا وصيرفة والكوليرا

اكد الممثل الرسمي لاتحاد خبراء الغرف الاوروبية في بيروت الخبير السياسي والاقتصادي المستشار الدكتور نبيل غنطوس، انه رغم الغبار السياسي في الاجواء، والذي يطغى على ما عداه، ومتمثلا باقتراب وقوع الفراغ الرئاسي في ظل حكومة تصريف اعمال يختلف على دستورية تسلمها مجتمعة مهام الرئاسة الاولى، هناك خطر كبير وداهم يقترب من الفتك بالبلاد، الا وهو وباء الكوليرا، الذي يخشى، ان يصيبنا جراءه ما اصاب الشعب اللبناني جراء وباء كورونا.
واسف بو غنطوس لان تكون التدابير المتخذة حتى الآن تدابير غير كافية، تماما كما حصل في بداية جائحة كورونا، ما سمح للاخيرة ان تفتك بالمواطنين مودية بحياة اكثر من عشرة آلاف انسان في اقل من سنتين.
واضاف، تقلقنا الانباء الواردة من البقاع ومن الشمال، وفيها اشارات لاكثر من الفي اصابة في بلدة واحدة، والاصابات تتضاعف يوميا بشكل غير مسبوق. نعم هناك داع للهلع، خصوصا وان من بيدهم الامر، ما زالت تدابيرهم خجولة ومحدودة الفاعلية، بحيث بات اللبنانيون ينتظرون مساء كل يوم ثلاثة عدادات: كورونا وصيرفة والكوليرا.
وختم بو غنطوس متوجها الى المسؤولين، اعزلوا البؤر المصابة، اغلقوا المناطق التي فيها نسبة تفش كبيرة، حتى لا يأتي نهار نجد فيه ان العالم قد عزلنا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى