إجتماع المجلس السياسي لحزب الوطنيين الأحرار

عقد المجلس السياسي في حزب الوطنيين الأحرار اجتماعه الدوري برئاسة كميل دوري شمعون وحضور الأعضاء .

بداية توقّف المجتمعون عند الوضع الإقتصادي المزري وتفلُّت الأسعار على كافة الأراضي اللبنانيّة وﺫكّروا الدولة وأجهزتها بالدور الرقابي المنوط بها حماية لمواطنيها مستهجنين تلهّيها في تركيب الملفّات للشباب الأحرار والسياديّين .

وإن حزب الوطنيين الأحرار الذي يحمل لواء قضيّة السيادة والحريّة وحماية مؤسّسات الدولة وممتلكاتها يحمّل وزر وتبعات التنارل عن الخط ٢٩ وبالتالي عن حقل كاريش وقد ثبّتت مرجعيّتهما اللبنانيّة كافة الأبحاث التي سيقت بين عامي ٢٠١١ و ٢٠١٩ وأقرّت بهما جزئا لا يتجزأ من الأراضي اللبنانيّة اتفاقيّة الهدنة مع اسرائيل التي عقدت قي العام ١٩٤٣ والتي تضمن حقوق لبنان الحدوديّة البرّية والبحريّة. إن التنازل عن هذا الحق والتراجع إلى الخط ٢٣ يُفقد لبنان مساحة ١٤٣٠ كم٢. وفي ظل الأزمة الحادّة التي تضرب الوطن إن تبنّي الخط ٢٣- وإن بضم حقل  قانا-  يفقد لبنان فرصة البدء باستخراج النفط خلال مدّة لا تتجاوز الشهرين. فحقل كاريش خضع للأبحاث وثبت احتواءه على النفط فيما حقل قانا لم يخضع حتّى الآن لأي عمليّة تنقيب.

بناءً على ما تقدّم، يعتبر حزب الوطنيّين الأحرار أن المنظومة الحاكمة والتي تقود المفاوضات حول حقوق لبنان في تروته الغازيّة مدانة بالخيانة العظمى عملا بأحكام الدستور .

هذا وكرّر المجلس السياسي مطالبته بإنشاء الشركة الوطنيّة للنفط والغاز التي تمنع الإحتكار والمحاصصة وتحفظ لجميع اللبنانييّن حق الإفادة من الغاز المنوي استخراجه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى