الشرق الأوسط تكشف تفاصيل عن الزيارة الرسمية اللبنانية إلى سوريا

تحدثت صحيفة “الشرق الأوسط”، يوم الأربعاء، عن تفاصيل اجتماع حكومة تصريف الأعمال اللبنانية لوضع جدول أعمال الزيارة الرسمية المرتقبة للوفد اللبناني إلى سوريا، وذلك بهدف تنظيم أمور عالقة بين البلدين في أكثر من مجال.
الصحيفة نقلت عن مصدر وصفته بـ “الخاص”، قوله إن: «التركيز سيكون على كيفية التعاون أو التنسيق في مجالات مختلفة دون خرق #قانون_قيصر الذي يَعدّ أي تعامل مع الحكومة السورية تجارياً ومالياً واقتصادياً دعماً للحكومة السورية ويعرّض الأفراد والشركات اللبنانية والقطاع المصرفي للعقوبات».
وأضاف المصدر: «“لهذا السبب تتم دراسة جدول الأعمال بدقة وبطريقة لا تترتب عليها أي عقوبات على لبنان بل تعود بالنفع على البلدين فضلاً عن تنظيم عدد من الأمور العالقة بينهما، موضحاً أن «الوفد الذي سيزور سوريا يُفترض أن يضم مبدئياً وزراء الصناعة والزراعة والأشغال».
ويعد هذا الوفد اللبناني الرسمي الأول من نوعه لزيارة سوريا، إذ اقتصرت الزيارات مؤخراً على كل من وزير الصحة حمد حسن، الذي زار دمشق بداية العام الحالي بهدف الحصول على الأوكسجين الذي فُقد من لبنان خلال موجة قاسية للفيروس المستجد، ووزير الشؤون الاجتماعية الذي زار دمشق لبحث ملف عودة النازحين السوريين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى