الكاظمي : فرضنا آليات لانسحاب قوات التحالف من العراق

قال رئيس الحكومة العراقية القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، “لقد نجحنا “عبر الحوار البناء الحقيقي والمسؤول في فرض آليات قانونية وزمنية لانسحاب قوات التحالف الدولي، بعد أن أصبحت القوات العراقية أكثر جاهزية لتولي المهام الأمنية في مواجهة فلول داعش وبقاياها.
وأضاف خلال مأدبة إفطار كبرى حضرها عدد من قادة وضباط الأجهزة الأمنية والعسكرية “مازالت هناك تحديات واحتياجات ستتوفر تدريجياً لنكون أمام جاهزية كاملة لتولي كل المهام” .
وتابع “شكلنا لجنة عسكرية فنية مختصة لتحديد الاحتياجات والضرورات العراقية، وكذلك آليات تسلّم المهام من قوات التحالف الدولي”.
وذكر ” العراق ليس بلداً بسيطاً في المنطقة، العراق بلد يمتلك إرثاً تاريخياً عميقاً ومتداخلاً في المنطقة، وأبطاله هم من دحر الإرهاب، وواجبنا يحتم علينا إيصال المؤسسات العسكرية والأمنية إلى أعلى مستوى لللأداء والجاهزية الفنية والتسليحية لمواجهة كل التحديات وسد كل الثغرات”.
وقال الكاظمي: ” إننا إزاء تحديات تأريخية ، فالعراق يستعيد عافيته بفضل أبنائه وشبابه، وعلى عاتقنا جميعًا يقع واجب حماية العراق ومنع عودة العجلة إلى الوراء، هذه مهمة وطنية يحملها كل عراقي شريف، وهي مهمتكم بالدرجة الأساس.
وأوضح أن يستعيد العراق عافيته لا يعني أن التحديات قد انتهت ، ولهذا ” علينا جميعا أن نكون أكثر حذراً، وأن نفعّل مسؤوليتنا الوطنية لمواجهة كل الظروف والتهديدات مهما كانت مصادرها وأحجامها”.
وشدد الكاظمي على أن” قواتنا الأمنية والمسلحة هي عماد الدولة، ورمز العراق وهويته الوطنية، وعليها تقع مسؤولية تاريخية بإعادة هيبة الدولة ولجم كل من يحاول كسر هذه الهيبة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى