موسكو تعرب عن املها بان يتمكن السوريون من التقدم في مناقشة الدستور لأنه سيلبي مهام الاستقرار النهائي

اعربت وزارة الخارجية الروسية عن املها من ان يتمكن السوريون من التحرك قدما للامام في مناقشة الدستور لانه سيلبي مهام التوصل الى استقرار نهائي فيما اشارت الى ان تنفيذ الاتفاقات الروسية التركية بشأن ادلب مستمر.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اننا نعتبر نعتبر مواصلة عمل لجنة مناقشة الدستور دليلاً على فعالية الجهود المشتركة التي بذلتها الدول المشاركة في صيغة أستانا لحل الأزمة في سورية”.
واعربت زاخاروفا عن امل بلادها بان “يتمكن السوريون من التحرك قدماً للأمام في مناقشة الدستور لأن ذلك سيلبي مهام التوصل إلى استقرار نهائي ومستدام وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 ونتائج مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي”.
وكانت الجولة الرابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية المصغرة انطلقت في جنيف يوم الاثنين الماضي
وفي سياق اخر قالت زاخاروفا إن “تنفيذ الاتفاقات الروسية التركية بشأن استقرار الوضع في منطقة خفض التصعيد بإدلب مستمر” لافتة الى أن “اتفاق وقف الأعمال القتالية مستمر في معظم الأراضي السورية وفي الوقت نفسه لا يزال الوضع في منطقة إدلب متوتراً”.
وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان توصلا الى اتفاق في اذار الماضي يقضي بوقف اطلاق النار في ادلب وتسيير دوريات مشتركة على طريق ام 4.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى