مهرجان صور الموسيقي يكرم الراحل نصري شمس الدين‎

تشرفت مدينة صور مساء أمس بإقامة مهرجان تكريمي للفنان اللبناني العملاق الراحل نصري شمس الدين وذالك بدعوة من المسرح الوطني اللبناني وجمعية تيرو للفنون برئسة الفنان والمخرج قاسم اسطنبولي.
وأقيم هذا المهرجان على مسرح سينما ريفولي بحضور حشد من الشخصيات والفعاليات الفنيه والثقافية والترباوية.
افتتح المهرجان بكلمة للمخرج قاسم اسطنبولي أشار فيها إلى أهمية الفنان الراحل نصري شمس الدين ودوره وإبداعاته ومغازي تكريمه ثم تكلم على التوالي الاستاذ اسعد سرور باسم نقابة الفنانين المحترفين في لبنان، والاستاذ محمد نعمة باسم الكلية الجعفرية.
كما كان هناك كلمة لنجل الفنان الراحل نصري شمس الدين السيد مصطفى جمعة  الكلمات على الاشادة بمسيرة الفنان نصري شمس الدين الكبيرة.
ثم عرض فلم عن حياة الراحل نصري شمس الدين وما قدم من اغاني ومسرحيات تعاون معها الرحابنة في لبنان ولوحظة بان عدد من الفنانين الكبار شاركوا في اعطاء شهادت بالفنان الراحل منهم الفنانة أميمة الخليل والشاعر هنري زغيب، وعدد من المطربين والفنانين والمعنين بالشأن المسرحي والغنائي.
وهذا التكريم هو فخر لمدينة صور ولبنان عامتا وهو يشكل اضائة فنية وثقافية راقية للفنان الراحل نصري شمس الدين وكانت تحية من الفرقة التي قدمت عدة اغاني قدمها الفنان ابراهيم فرحات وتم تكريم الفنان الراحل نصري شمس الدين من قبل جمعية نيرو للفنون والمسرح الوطني اللبناني المجاني بتسليم طابع بريدي يحمل اسم الراحل نصري شمس الدين من تصميم عضو تيربو للفنون المخرج العراقي محمد العامري بالإضافة إلى لوحة من عضو تيرو للفنون التشكيلية امل الحر.
إعداد: عبير زيدان
مدير مكتب الجنوب لمجلة الحقيقة نيوز الإعلامي محمود حرز

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى