الإعلامية مريم شيخو: الإعلام أصبح سلعة

تتميز مريم بروح مرحة واسلوب عفوي وبسرعة البديهة وبريق العينين وذكاءها خارق لديها صوت عذب وانوثة رقيقة ومتزنة عندها حضور مميز وطلة شاركت في تقديم برامج متعددة منها Moda Style – Hair touch – Massaya events –horoscope.

قدمت وابدعت تألقت في عدة مقابلات وبرعت في محاورة عدة شخصيات وايضا صورت بعض الأعلانات وقدمت مهرجانات وحفلات ومسابقات جمالية وعروض ازياء وايضا برنامج تسويقي و دائما تطل من خلال شاشة العرب والجمال قناة مسايا بادارة المخرج المتالق مدير عدة قنوات عضو مجلس نقابة الفنيين السينمائيين الأستاذ نادر حشاش الذي ثقل موهبتها ووضعها في مقدمة الأعلاميات البارزات في التقديم التقيناها لتخبرنا عن اخر نشاطاتها.

• أخبرينا عن شخصيتك وعن ابرز هواياتك

مبتسمة دايما ومتفاءلة رغم كل الظروف احب الأجتماعيات لدي شغف بالأعلام قمت بتمثيل ادوار في الاعلانات من ثم انتقلت الى تقديم البرامج والحفلات وقريبا سأقوم بتقديم مسابقة جمالية ملكة جمال الانترت العرب التي لأول مرة في لبنان وبرعاية قناة مسايا .

عن تجربتك في الأعلام والشهرة ؟

بالبداية كنت شغوفة بالاعلام وطورت نفسي عبر الدراسة فقد درست في الجامعه العربية وتخرجت والتقيت بعد التخرج بفرصة عمل في تغطية عروض الازياء.

لماذا انت بعيدة عن التمثيل ؟ هل السبب كثرة انشغالك او خوفك من الفشل بعد النجاح والشهرة في تقديم البرامج ؟

بالحقيقة كانت لي تجربة تمثيلية وكانت رسالة عن المجتمع ومشاكله ولكن الشهرة تأخذ كثير من الوقت ومعظم الاحيان انا اما في النشاطات ام في النادي او في تأدية عمل والتمثيل يأخذ كثير من الوقت والنجومية صعبة في التمثيل ولاحظت ان الممثلات لا تأخذ حقها لا المعنوي ولا المادي والنقابات مشرزمة طموحي اكبر من التمثيل.

ما هي مواهبك؟ وما هي المميزات التي تتمتعين بها وتعتقدين أنها تميزك عن غيرك؟

مواهبي عديدة فقد تعلمت التصوير والمونتاج وافكر بانتاج برنامج اجتماعي لحقوق الانسان وانا محبة للعمل واكاد لا انام من كثرة التعب بين الخدمات والعمل في النشاطات الاجتماعية ,واتميز بالاخلاص والوفاء و بطول البال.

• أخبرينا قليلاً عن تكريمك وتنصيبك سفيرة الأعلام ؟ وهل سيتحقق طموحك من خلالها ؟

لقد رشحني مدير مكتب بيروت لقنوات مسايا ان اكون من ضمن المكرمين في مسابقة انت المبدع لجميع رواد الصحافة والأعلام والمجتمع واصحاب المصالح والأعمال ولقد حصلت على شهادة تقديرية و موضوع اللقب جاء صدفة وبصراحة اللقب يزيد من الثقة بالنفس وهو تكريم معنوي وأشكر كل من شجعني ويساهم بمساعدتي على تحقيق طموحي

ما الذي تاملين تحقيقه من خلال الأعلام هل لديك رسالة ام بصمة تودين ايصالها او تركها من خلال عملك ؟

نعم الأعلام هو رسالة مع العلم ان بعض الاعلاميين حولها الى تجارة ويتقاضون من رجال الاعمال مقابل او من الفنانات ليبيضو صفحاتهم ولكن بعضهم مازال يسعى الى ايصال الرسالة بكل امانة ومصداقية وخاصة في خدمة المجتمع والحياة الأنسانية وايضا يكون الأعلامي قضوة ويساعد بالنهضة الأجتماعية للنهوض بالمجتمع العربي نحو الأفضل.

• ما هي طموحاتك وأعمالك المستقبلية؟

اتمنى النجاح والأزدهار من خلال عملي في الصحافة والأعلام وان احقق ذاتي وان اترك بصمة ايجابية.

• كلمة للقراء

اشكر صفحات هذه المجلة التي اتاحت لي ان انشر كلماتي كما اترحم على كل شهيد صحافي او مصور افتدى بحياته لوصول الى الحقيقة وتجسيد الحدث من خلال الصورة او الكلمة كما اشكر الأستاذ نادر الذي ساعدني بكثير من المصداقية والوفاء واشكر كل اعضاء عائلتي الذين ساندوني في مسيرتي واشكرك على هذه المقابلة اللطيفة وشكرا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى