فراس طلاس: سنعلن عن حزب ليبرالي في الداخل السوري العام المقبل

قال رجل الاعمال المعارض فراس طلاس ان الحزب الذي اعلن عن تأسيسه سابقا سيعلن عن نفسه في الشهر الثاني او الرابع من العام المقبل.

وقال طلاس، ابن وزير الدفاع الاسبق مصطفى طلاس، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) ان كشفت سابقاً عن مجموعة من الشباب تعمل على تأسيس حزب سوري جديد يقوم على حرية الفكر والعمل والاقتصاد، واستطيع الآن أن أتحدث عمّا وصلت إليه هذه المجموعة لأنني أولاً واحد منها، ولأن عملها لم يعد سراً، ولأن كثير من معالم الطريق صارت واضحة.

واضاف طلاس ان الحزب سيعلن عن نفسه بين الشهر الثاني والرابع من العام القادم ٢٠٢١ وان الاعلان عن الحزب سيكون من الداخل وان نشاطه سيبدأ في 7 مناطق سورية ستكون قواعد الحزب موجودة فيها هي دمشق- حلب- – المنطقة الوسطى – الساحل – الجنوب السوري – الشمال الشرقي – الشمال الغربي بالاضافة الى 6 دول تشهد وجوداً كثيفاً للسوريين، وتسمح بحرية عمل الأحزاب”.

وتابع طلاس ان “الهدف النهائي لبرنامج الحزب هو رفاه الانسان السوري، وسيضع برامج وخطط متدرجة، حيث تكون الاولوية الان لتأمين الطعام والدواء والتعليم، وتحسين الوضع الاقتصادي بشكل واقعي وتدريجي، ثم مع بداية الاستقرار سيعمل الحزب على برامج لتأمين السكن الكريم وفرص العمل والتعليم وكل ظروف الحياة الإنسانية الطبيعية كما يعيشها كل انسان في العالم المتقدم” لافتا الى ان هوية الحزب ستكون ليبرالية”.

واردف طلاس أنه  لم يتم اتخاذ القرار النهائي في اسم للحزب وسيترك هذا القرار للمراحل الأخيرة بهدف إشراك أكبر عدد من الشباب السوري في هذا القرار”  مضيفا “لمن يقول أن الوقت الآن غير مناسب لتأسيس أحزاب، فإننا نرى أن حالة الجمود التي وصلها الوضع في سورية لن يحركه إلا عمل سياسي حقيقي، وقد أثبت التاريخ أن لا سياسة دون أحزاب”.

وكان طلاس أعلن أنه سيقوم بتأسيس حزب ليبرالي مع بعض الأصدقاء والشباب والصبايا ممن يشبهونني فكراً ويشبهون سوريا المستقبل كما أحلم به.

يشار الى ان فراس طلاس غادر سورية في 2012 معلنا انضمامه الى المعارضة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى