روسيا تكشف عن عملية عسكرية ضد عناصر داعش السابقين وسط سوريا

كشفت وزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء عن قيام الجيش السوري برفقة مستشارين روس بعملية عسكرية ضد عناصر داعش اطلق عليها اسم “الصحراء البيضاء” فيما أشارت إلى أن وجود الإرهابيين في سوريا يعود بالفائدة على الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم القوات الروسية العاملة في سوريا في بيان له نقلته وكالة سبوتنيك إن هناك زيادة ملحوظة في نشاط المسلحين وسط سوريا وظهور الغالبية بعد العفو من “إدارة شمال شرقي سوريا” التي تسيطر عليها الولايات المتحدة.

وأضاف المتحدث أن “الإرهابيين يعرقل عودة الحياة الاجتماعية والاقتصادية في سوريا بما يقومون به من أفعال، كما يعطلون إقامة علاقات بين القبائل العربية المحلية ودمشق، هذا وضع يعود بالفائدة على الولايات المتحدة أولا، وسيسمح لها بتبرير وجودها في شرقي سوريا”.

وتابع المتحدث “يعمل المسلحون على زعزعة استقرار الأوضاع في المنطقة من خلال عملية تخريب خطوط النقل والمنشآت النفطية في سوريا، والهجوم على دوريات ومواقع الجيش السوري. في الـ 18 من شهر آب لقي المستشار العسكري الروسي الجنرال غلادكيخ مصرعه نتيجة انفجار عبوة ناسفة في محافظة دير الزور”.

واردف “عصابات “داعش” وسط سوريا ينضم إليها مسلحون تدربوا في الأراضي التي تحتلها الولايات المتحدة في منطقة التنف والفرات السوري”.

وتابع “شهد الشهر الماضي في منطقة تعرف بـ “الصحراء البيضاء” وسط الجمهورية العربية السورية زيادة ملحوظة في نشاط التشكيلات المسلحة المكونة من عناصر تنظيم “داعش” السابقين (التنظيم محظور في روسيا)، في الوقت نفسه، معظم المسلحين ظهروا في المنطقة بعد “العفو” الذي أعلنته ما يعرف بـ “الإدارة الذاتية لشمال شرقي سوريا” التي تسيطر عليها الولايات المتحدة”.

وشدد المتحدث الروسي على أن ” عملية “الصحراء البيضاء” بسوريا ستستمر ضد فلول العصابات حتى القضاء على الجماعات المسلحة التي تسيطر عليها الولايات المتحدة” مشيرا الى ان “الجيش السوري قام بعملية واسعة النطاق بمشاركة مستشارين روس ضد المسلحين وسط البلاد في الفترة من 18 إلى 24 آب”.

وبين المتحدث ان “الضربات للقوات الجوية الروسية والقوات الجوية السورية ونيران المدفعية وعمليات الاستطلاع والبحث ذات الأغراض الخاصة في “الصحراء البيضاء” ادت إلى تصفية 327 مسلحا وتدمير 134 ملجأ و17 نقطة مراقبة و7 مخازن عتاد و5 مخازن تحت الأرض للأسلحة والذخيرة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى