حزب يميني متطرف في هولندا يقترح سحب تصاريح الإقامة الممنوحة إلى اللاجئين السوريين و”تزع الاسلمة”

تقدم “حزب الحرية” اليميني المتطرف في هولندا بمبادرة ضمن برنامجه الانتخابي تتضمن سحب تصاريح الإقامة الممنوحة إلى اللاجئين السوريين ونزع ما اسماه “الأسلمة” في البلاد.
وقالت وسائل اعلام ان حزب الحرية تقدم بـ”مبادرة” مثيرة للجدل جديدة تقضي بتأسيس وزارة ستتولى مهمة “نزع الأسلمة” في البلاد.
وجاءت هذه المبادرة ضمن برنامج انتخابي مؤلف من أكثر من 50 صفحة نشره اليوم حزب PVV الذي يتزعمه النائب اليميني خيرت فيلدرز.
واشارت المبادرة الى سعي الحزب إلى “الحد من انتشار الأيديولوجيا الإسلامية” في هولندا وإغلاق الحدود أمام “الباحثين عن الحظ” والمهاجرين من الدول الإسلامية، بالإضافة إلى سحب تصاريح الإقامة الممنوحة إلى اللاجئين السوريين.
وطالب الحزب في برنامجه بتأسيس “وزارة الهجرة والهجرة المعكوسة ونزع الأسلمة”، مشددا على ضرورة حرمان حاملي الجنسية المزدوجة من الحق في التصويت.
ويتضمن برنامج الحزب بندا يطالب بإقامة مراسم رفع العلم الهولندي يوميا في مدارس البلاد وحظر أي برامج تعليمية إسلامية، رغم إبقاء البند الـ23 للدستور والذي يضمن حرية التعليم الخاص.
ويسعى الحزب، حسب برنامجه، إلى زيادة عدد ضباط الشرطة بواقع 10 آلاف شخص ونشر قوات الجيش “عندما يلزم الأمر ذلك” بهدف “استعادة الشوارع”.
يشار الى ان دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية، سحبت تصريح الإقامة من عشرات السوريين في هولندا العام الماضي إثر تحقيق لوزارة العدل الهولندية، بسبب تقديمهم معلومات غير صحيحة خلال مقابلة الحصول على الإقامة، إضافة إلى إقامة شخص “ضالع في جرائم حرب”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى