البدء في طباعة النقود البلاستيكية في مصر في حزيران

كشفت تقارير مصرية، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم البدء في طباعة النقود البلاستيكية “البوليمر” بعد 5 أشهر.
وبحسب بوابة “أخبار اليوم” المصرية، فإنه من المقرر طباعة النقود البوليمر في شهر يونيو/ حزيران، وذلك بعد الاطلاع على أحدث تكنولوجيا طباعة النقود، ومنها النقود البلاستيكية.
وأوضح وكيل محافظ البنك المركزي المصري لدار طباعة النقد، المهندس خالد فاروق، أنه سيتم البدء في طباعة النقود البوليمر بالتوازي مع افتتاح المطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري، المقرر افتتاحها في شهر يونيو المقبل.
وتابع أنه من المقرر البدء في طباعة النقود البوليمر خلال شهر يونيو وأنه سيتم البدء بطباعة فئة الـ10 جنيهات.
وبيّن أنه سيتم متابعة ردود أفعال المواطنين حول العملة الجديدة وقياس مدى الرضا عنها، منوها بأنه لن يتم استبدال النقود البوليمر الجديدة بالنقود الورقية المتداولة في السوق المحلية، وإنما سيتم تداولهما معا في السوق.
وكان نائب محافظ البنك المركزي المصري، جمال نجم، أعلن في شهر مارس/ آذار 2020 البدء في طباعة عملة بلاستيكية من فئة “10 جنيهات” من مادة البوليمر.
وأشار نجم إلى أن العملة الجديدة ستظهر خلال الفترة المقبلة مع بدء عمل مطبعة البنك المركزي المصري الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة.
وتتميز النقود البلاستيكية بالمرونة والمتانة والسمك الأقل، وتتيح عمرا افتراضيا أطول يصل إلى نحو 5 أضعاف عمر الفئة الورقية المصنوعة من القطن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى