الأسد لوفد ابخازي: افتتاح سفارة لبلادكم في دمشق يعطي زخما للتعاون المشترك بين البلدين

قال الرئيس بشار الاسد يوم الاثنين ان افتتاح سفارة لجمهورية ابخازيا بدمشق من شانه ان يعطي زخما كبيرا للعمل المشترك وخاصة على المستوى الاقتصادي.
وقال بيان رئاسي ان الرئيس الاسد استقبل وفدأ ابخازيا برئاسة رئيس إدارة مكتب رئيس جمهورية ألخاس كفيتسينيا الكسيفيتش أبخازيا ووزير الشؤون الخارجية داوور كوفيه فاديموفيتش والوفد المرافق.
واضاف البيان ان “اللقاء تناول العلاقات الثنائية، حيث أعرب الرئيس الأسد عن ارتياحه لافتتاح سفارة لجمهورية أبخازيا بـدمشق، وأكد أن هذه الخطوة من شأنها أن تعطي زخماً كبيرا للعمل المشترك والتعاون في مختلف المجالات وخاصة على المستوى الاقتصادي، بالإضافة إلى استكشاف آفاق تعاون جديدة”.
من جانبه السيد الكسيفيتش للرئيس الأسد حرص بلاده على بناء شراكة استراتيجية واقتصادية بين البلدين، مشيراً إلى أن “هدف زيارتهم الرئيسي إلى دمشق هو دفع علاقات التعاون ومواصلة تطويرها بمختلف المجالات بما يحقق مصالح شعبي البلدين الصديقين”.
واشار البيان الى ان “اللقاء تطرق ايضا إلى سير تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين والاتفاقات والخطوات العملية التي يجري التحضير لها والتي من شأنها أن تشكل أساساً راسخاً لتطوير العلاقات بين البلدين وبنائها بالشكل الأمثل، وكان هناك اتفاق في وجهات النظر حول أهمية تعزيز عملية التنسيق السياسي المشترك بما يسهم في دعم قضايا البلدين ومواجهة الدول التي تستهدف شعبيهما”.
وكان الأسد ونظيره الأبخازي راؤول خادجيمبا، وقعا عام 2018، “معاهدة الصداقة والتعاون المشترك” بين البلدين.
يشار الى ان سوريا اعترفت في اواخر عام 2018، بجمهورية أبخازيا، وأقامت معهما علاقات دبلوماسية، لتكون بذلك أول دولة عربية تعترف باستقلال هذه الدولة عن جورجيا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى