اردوغان يهدد بتنفيذ عملية عسكرية جديدة في سورية في حال لم يتم الوفاء بالوعود المقدمة لهم

هدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بتنفيذ بلاده عملية عسكرية جديدة ضد ما اسماه “اوكار الارهاب” في سورية في حال لم يتم الوفاء بالوعود المقدمة لهم مشيرا الى ان بلاده لن تقبل بماساة جديدة في ادلب.
ونقلت وكالة الاناضول عن اردوغان قوله إن بلاده ستذهب لتطهير أوكار الإرهاب بسوريا إن لم يتم الوفاء بالوعود المقدمة لهم”، مضيفا اننا “قضينا على الممر الإرهابي المراد إقامته على طول حدودنا وأثبتنا أن أشقاءنا السوريين ليسوا وحدهم”.
وتابع الرئيس التركي “وجودنا الفاعل سيتواصل ميدانيا حتى يتحقق الاستقرار على حدودنا الجنوبية (مع سوريا)” ، لافتا الى أن “الأطراف التي تلتزم الصمت إزاء التنظيمات الإرهابية والدول الداعمة لها تضع كافة المبادئ الأخلاقية والقانونية والحقوقية جانبا عندما يتعلق الأمر بتركيا”.
وكانت تركيا توصلت في تشرين الأول العام الماضي إلى اتفاقي هدنة مع الولايات المتحدة وروسيا بعد عملية عسكرية اطلق عليها اسم “نبع السلام” للقضاء على المسلحين الأكراد شرق الفرات.
وأشار اردوغان إلى أن “تركيا لن تقبل بأي خطوة من شأنها التسبب بمأساة إنسانية جديدة في إدلب “.
وأكد أردوغان “سنواصل إزعاج كافة الأطراف التي تكن العداء لبلادنا وشعبنا”.
وكان اردوغان أعلن في وقت سابق، أن تركيا لا تزال ملتزمة بمذكرة التفاهم التي أبرمتها مع روسيا بشأن إدلب في اذار الماضي.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره اردوغان قد توصلا الى مذكرة تفاهم في 5 اذار الماضي نصت على وقف اطلاق النار وتسيير دوريات مشتركة على الطريق الدولي ام 4 في ادلب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى