إيلون ماسك يتجاوز بيل غيتس ويصبح ثاني أغنى رجل في العالم

تجاوز إيلون ماسك رئيس شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية بيل غيتس ليصبح ثاني أغنى رجل في العالم، وفقًا لتصنيف وكالة بلومبرغ للمليارديرات.
وازدادت ثروة رجل الأعمال البالغ 49 عامًا والمولود في جنوب افريقيا بمقدار 7.24 مليارات دولار يوم الاثنين وحده، لتصل إلى 128 مليار دولار.
وكان المدير التنفيذي الحاضر عبر وسائل الإعلام والمؤسس المشارك لشركة الفضاء سبايس إكس قد تقدم في غضون أسابيع قليلة على مارك زوكربيرغ مالك فيسبوك، وبرنار أرنو رئيس مجموعة “ال في ام اتش” الفاخرة. على منصة المليارديرات، يقف اليوم خلف جيف بيزوس، مؤسس الشركة العملاقة للتجارة الإلكترونية أمازون والذي تقدر ثروته بنحو 182 مليار دولار ينضم إليهما ثالثاً بيل غيتس مع ثروة تقدر بنحو 127.7 مليار دولار.
وقد تلاشت ثروة المؤسس المشارك السابق لشركة مايكروسوفت لأنه خصص جزءًا كبيرًا منها لمؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية. وتشير بلومبرغ إلى أن ثروة الأكثر غنى ازدادت بمقدار 1.3 تريليون دولار منذكانون الثاني، بزيادة بلغت 23 في المائة بعد أن تسبب وباء كوفيد-19 بتباطؤ الاقتصاد العالمي وأدى إلى تسريح العمال وقاد إلى إفلاس كثير من الشركات في الولايات المتحدة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى