إيران: سنعزز روابطنا التجارية مع سوريا رداَ على قانون “قيصر”

وصفت وزارة الخارجية الايرانية، يوم الخميس، العقوبات الامريكية التي فرضت على النظام السوري، بأنها “غير انسانية”، وأكدت على تعزيز الروابط التجارية مع دمشق.

وقال المتحدث باسم الخارجية عباس موسوي لوسائل إعلام رسمية، ان فرض مثل هذه “العقوبات غير الإنسانية تعميق لمعاناة الشعب السوري”.

وزار وفد ايراني، سوريا، يوم الثلاثاء، واجرى محادثات مع رئيس الحكومة حسين عرنوس، حول امكانية مواجهة العقوبات الامريكية المفروضة على سوريا.

وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قال، يوم الثلاثاء، خلال زيارته الى روسيا، ان بلاده تسعى مع “الدول الصديقة” لتطوير الوضع الاقتصادي في سوريا.

ودخل قانون “قيصر” حيز التنفيذ يوم الاربعاء، الذي يهدف إلى زيادة العزلة المالية والاقتصادية والسياسية للنظام السوري وحلفائه بغية إجبارهم على القبول بالحل السياسي للأزمة السورية

وتشهد البلاد أزمة اقتصادية خانقة، عقب هبوط في قيمة الليرة، وماترافق مع موجة غلاء غير مسبوقة في الاسواق، في ظل ازمة انتشار فيروس “كورونا”، في حين تبرر الحكومة ان أزمة الوضع المعيشي سببها العقوبات الغربية المفروضة على البلاد، كاشفة عن خطط للتغلب على هذه العقوبات من خلال “الاعتماد على الذات”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى