أسرار الجمال : 5 نصائح للجمال ينبغي أن تعرفها كل امرأة

إن بعض النصائح البسيطة للجمال تعتبر من أسرار الجمال التي ينبغي لكل امرأة أن تعرفها، و كما هو معروف فإن وقوفك بقامة ممشوقة طويلة ، وشعورك بالثقة ، وإيمانك بنفسك – كل هذه الطرق تعتبروسائل مهمة لتشعري بأفضل ما لديك.

ولكن بإمكان كل امرأة تقف أمام المرآة أن تخبرك ، بأن هناك أسراراً للجمال لابد أن يُنظر إليها بعين الاعتبار أيضاً !

وعلى الرغم من أن الطريقة التي ننظر بها قد تكون جزءاً واحداً منا ، إلاأنها لا تزال جزءاً منا. وشعورك بأنك تبدين في أفضل حالاتك يمكن أن يكون داعماًحقيقياً للثقة.

ولا ينبغي أن يكون ظهورك في أفضل حالاتكأمراً معقداً أو حتى مكلفاً أيضاً.

حيث يقول الخبراء بأن معظمنا لا يحتاج سوىالانتباه إلى بعض أسرار الجمال الأساسية – وهي أشياء أساسية يمكن أن تساعدك في أنتبدي رائعة ، و تشعري بأنك رائعة دونالحاجة إلى إنفاق الكثير من الوقت أو المال.

ولمساعدتك في العثور على نصائح الجمال الناجحة حقاً ، فقد تحدثت شركة WebMD (وهي شركة أمريكية معروفة في المقام الأول باعتبارها الناشرعلى الانترنت للأخبار والمعلومات المتعلقة بصحة الإنسان ورفاهيته) مع كبار خبراءالعناية بالبشرة والجمال ، والذين شاركوا بنصائحهم الشخصية و ذلك من أجل أن تبدين فيحالة رائعة :

نصيحة الجمال1: لا تستخف أبداً بقوة المرطب Moisturizer :
فسواء كان جلدك جافاً أو طبيعياً أو حتى زيتياً (دهنياً) ، و كما يقول الخبراء إذا كان بإمكانك شراء منتج جيد فقط للعناية بالبشرة ، ، فإنك ستنفقين دولاراتك جيداً على مرطب جيد.

و تقول رودا نارينز Rhoda Narins ، وهي أستاذة في جامعة نيويورك New York University ، رئيسة الجمعية الأمريكية لجراحة الأمراض الجلدية the American Society of Dermatologic Surgery ، و الحاصلة على درجة الدكتوراه MD :

” إن كل ما تحتاجينه حقاً في بعض الأحيان هو مرطب جيد ومنظف معتدل للبشرة cleanser ، حيث يمكنك المحافظة على بشرة وجهك لسنوات ”
.و تضيف نارينز Narins أنه عندما يجف الجلد ، فإن كل التجاعيد تتشكل و تبرز ، مما يجعلك تبدين أكبر سناً.

وكما يقولالأطباء ، إذا كان عمرك في العشرينات أو الثلاثينيات ، ، فستمنحك الكريمات المرطبة بعض الحماية التي تحتاجها لمنعالبشرة من الشيخوخة المبكرة.

ويقول جراحالتجميل دريك أنتيل Darrick Antell الحاصل على درجةالدكتوراه MD ،و الذي يعمل في بارك أفنيو Park Avenue : ” يمكن أن يحل المرطب الجيد محل الكثير منالمنتجات في عمر العشرينات وأوائل الثلاثينيات ، “.

فما هو بالضبطالمرطب “الجيد”؟

إنه كما يصفهاختصاصي الأمراض الجلدية تشارلز إ. كراشفيلد الثالث Charles E.Crutchfield III و الحاصل على درجة الدكتوراه MD

بهذه الطريقة :”إنه منتج سيقوم بأي شيئ ابتداءاً من إضافة الرطوبة بلطف ، إلى إحكام الرطوبةالتي حققتها ، إلى مساعدة بشرتك على إنتاج المزيد من الرطوبة – وأي نوع أنت ستختارهيجب أن يكون على أساس الاحتياجات الفردية لبشرتك. ”

ويقول كرتشفيلد Crutchfield ، وهو أستاذ سريري مساعدللأمراض الجلدية في كلية الطب بجامعة مينيسوتا the Universityof Minnesota Medical School أنه إذا كان من الطبيعيأن يجف الجلد ، فعليك أن تبحثي عن مرطباتتحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي alpha hydroxy acids

إذ أنه من الممكن لها أن تساعد البشرة على إنتاج المزيد منالرطوبة بمفردها . أما إذا كان الجلد جافاً جداً ، فإنه يقترح أيضاً منتجات تستخدمتقنية تسمى المستحلب الحويصلي vesicular emulsion .

و يوضح كرتشفيلدCrutchfield عمل هذهالتقنية بقوله : ” إن هذه التقنية تستخدم كرات مجهرية تتناوب فيها طبقات منالرطوبة والماء تنطلق ببطء على مدار اليوم ، و بذلك تحصل على ترطيب مستمر”.

كما يحذركراشفيلد أنه إذا كانت البشرة دهنية ، فعليك أن تبحثي عن مرطب خفيف ولطيف – ولكنلا تتخطي هذه الخطوة أبداً .

و يضيف أيضاً :

“لا تعتبرالدهون أو الزيت نوعاً من الترطيب ، إذ أنه و حتى إذا كان لديك فائض من الزيت ، فأنت لا تزال بحاجة إلى رطوبة “.
نصيحة الجمال2: يعد الكريم الواقي الشمسي الذي تستخدمينه هو أفضل منتج لمكافحة الشيخوخةوالتقدم بالعمر.
قبل أن تذهبي لجراح التجميل ، و قبل أن تنفقي نصف مرتبكالشهري على الكريم المضاد للشيخوخة الباهض الثمن ، ففي الواقع ، و قبل القيام بأي شيء ، يتوجبعليك وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس.

و في الوقت الذييدرك فيه معظمنا قدرته الكبيرة في التقليلمن خطر الإصابة بسرطان الجلد ، فهل تعلم أيضاً أنه يعد سراً مبهراً من أسرار الجمال ، حيث منالممكن أن يساعد في الحفاظ على مظهر البشرة أكثر شباباً و حيويةً.

و يعود السبب فيذلك، كما يقول الخبراء ، إلى أنه وعندما يقوم الكريم الواقي من الشمس بصد أشعةالشمس الضارة ، فإنه يقوم أيضاً بحجب آثار تقدم البشرة في العمر.

ويقول أنتيل Antell : ” تؤثر الشمس على إنتاج الكولاجين collagen في الجلد ، وبدون الكولاجين ، فلن يتمكن الجلدمن الحفاظ و بشكل طبيعي على هذا المظهر الممتلئ و الرطب والشاب والخالي منالتجاعيد”.

لذا و كما يقول أنتيل ، أن كل ما عليك القيام بههوالتعرض بشكل كافي لأشعة الشمس ، و ستحصلين على بشرة مليئة بالتجاعيد قبل أوانها بكثير .

و وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية American Academy of Dermatology ، فإنه يمكن لبضع دقائق فقط من التعرض اليومي لأشعة الشمس على مر السنين أن يتسبب في حدوث تغييرات ملحوظة في شكل ومظهر الجلد و ذلك بدون حماية الكريم الواقي من أشعة الشمس .

كما أنك لن تري المزيد من التجاعيد والخطوطالدقيقة فحسب ، بل ستشاهدين أيضاً المزيد من النمش والبقع العمرية والأوردةالعنكبوتية . و يمكن للجلد نفسه أن يبدو قاسياً و متصبغاً أو مترهلاً و مرتخياً – وكلذلك يعود إلى أشعة الشمس.

و يمكن للكريم الواقي من أشعة الشمس أن يحميبشرتك من هذه الأشعة الضارة ، و لذلك حتى و إن كنت تقضين وقتا في الهواء الطلق ، فسيكونوجهك أقل عرضة في الكشف عن عمرك.

وينصح كرتشفيلد Crutchfield باختيار واقٍ من أشعةالشمس مع عامل حماية من الشمس يبلغ 15 ( SPF 15) أو أعلى .

و نظراً لأنالشمس تتناقص فعاليتها بمرور الوقت ، لذلكإذا كنت ستبقين تحت أشعة الشمس المباشرةلفترة طويلة ، فيجب عليك أن تقومي بإعادة وضعالواقي الشمسي كل ساعة أو ساعتين.

و هناك خيار آخر وهو : أن تقومي باستخدم الواقيالشمسي المعتاد قبل وضع الماكياج ( حيث يجب أن يوضع في البدء قبل أي شيء). ومن ثم ، و من أجل إضافة لمسات جمالية و وقائية أخرى، استخدمي بودرة معدنية خفيفة وشفافة لإضافة المزيد من الحماية على مدار اليوم.

ويقول كروتشفيلد موضحاً :

” إن هذه المساحيق (البودرة powders ) تحتوي على واقٍ طبيعي من الشمس ، وبما أنها لا تتراكم بشكل عام على الجلد ، فيمكنك أن تستمري بإضافة الحماية ( مسحوق البودرة ) طوال اليوم”.
نصيحة الجمال 3: اختاري منظفك “Cleanser ” بعناية .
إذا كنت تلك الفتاة،التي تستخدم “الصابون والماء” ، فقد تحتاجين إلى إعادة التفكير فياستراتيجية التنظيف الخاصة بك . حيث يقول أطباء الأمراض الجلدية أن إحدى أفضل نصائح الجمال حولك تكمن في استخدام منظف البشرة الألطف و الذي يمكنك العثور عليه – واستخدامه باعتدال .

و يقول كراشفيلد: “في الوقت الذي يكون فيه الإغراء عظيماًلغسل وجهك عدة مرات في اليوم (أو أكثر فيما إذا كانت البشرة دهنية) ، فإنه ليس الإفراطفي التنظيف هو الذي لن يساعدك فقط ، وذلكفي حال كنت تستخدم منتجاً قاسياً – وخاصةالصابون – بل ستؤذين بشرتك أيضاً “.

و ما عليك إلا أن تقومي بغسل وجهك كثيراً – أكثر من مرتين يومياً – وعندها يمكنك إتلاف حاجز الدهون الطبيعي ، و الذي يعد بمثابة غطاء دهني وقائي ، حيث تحافظ البشرة من خلاله على مظهرها وشعورها بأنها بصحة جيدة.

و هنا يوضح كراشفيلد النتائج التي ستترتب على ضياع هذا الغطاء الواقي المهم قائلاً : ” إنه و بمجرد ضياع هذه الحماية وتعطيل سلامة حاجز البشرة ، يصبح الجلد جافاً – مما يعني أنه يمكن أن يتصدع أو يتقشر أو يسبب الحكة أو الشعور بالاحتراق أو اللدغ أو أي اختلاطات أخرى “.

و هذا يعني أيضاً أنه يمكنك أن تبدي أكبر من سنواتك الافتراضية .

الحل :هو القيام بغسل البشرة بمعدل لا يتجاوز المرتين يومياً و اختيار المنظف cleanser بحكمة.
نصيحة الجمال4: استخدم الأدوات المناسبة للوظيفة المناسبة.
يمكنك الحصولعلى أفضل ظلال العيون يمكن للمال أنيشتريه ، و كريم الأساس foundation الأكثر فخامة في العالم ، و المسحوق البرونزي (البرونزاج) bronzer مباشرة من حقيبة مستحضرات تجميل عارضة أزياء. ولكن إذا لم يكنلديك الأدوات المناسبة لتطبيقها ، فستفقدين فوائدها.

فما الذي يشكل الأدوات “الصحيحة” ؟ . يجب أن تكون الفرشاة ناعمة وذات ملمس لطيف على الجلد ، ولكن يجب أن تحتوي أيضاً على مادة بحيث يمكن نقل المنتج إلى سطح بشرتك .

و وفقاً لما يقوله خبراء التجميل ، أنه إذا قمت بغمس فرشاة في بودرة الظلال shadow أو أحمر الخدود blush وكان اللون يتساقط قبل أن تصل الفرشاة إلى وجهك ، فهذا دليل على أن الفرشاة المستخدمة سيئة .

نصيحة الجمال 5: قومي بتحديث قصة الشعر والمكياج كل سنتين .
إذا حدث وكنت تحضرين حفلاً أو مناسبة مهمة وسمعت مجموعةمن صديقاتك يتهامسن : “أنت لم تتغيري و لو حتى بشكل قليل ” فعليك بالإسراع و الهرولة إلى أقرب صالونتجميل!

إذ يقول خبراءالتجميل أنه إذا لم تتمكني من تذكر آخرمرة قمتي فيها بتغيير مكياجك و شعرك ، فقد تكونين قد تأخرت كثيراً .

و كما يقول خبير شعر منطقة بيفرلي هيلز والشخصية البارزة في شبكة QVC ( QVC وهو اسم شبكة تلفزيونية أمريكية وقناة توفر للمشاهد تجربة تسوق متلفزة داخل المنزل) نيك تشافيز Nick Chavez :

” من الناحية المثالية ، إن صورتك ، بما في ذلك شعرك ومكياجك ، يجب أن تحدث كل عامين على الأقل – وو يجب أن يتم ذلك بسرعة في حال تغيرت الموضة بشكل كبير” ،.
ووفقاً ل تشافيز Chavez ، أنه ومن خلال الحفاظ على مظهرك الحالي ، فإنك ستبدين أصغر سناً وأكثر عصرية. ويقول شافيز:

“لا يوجد شيء يمكن أن يؤرخ لامرأة أكثر من شعر قديم و مكياج عفا عليه الزمن “.
لذلك ، و في حال قد مضى وقت طويل منذ أن قمتي بأي تغيير ، فما عليك إلا أن تقومي بزيارة صالونات الماكياج في قسم التجميل أو متجر التجميل المفضل لديك ، ولا تتردي في طلب المساعدة .

حيث يتم بيع معظم خطوط انتاج المكياج الأفضل بواسطة فنانين للمكياج ، و الذين يمكنهم إطلاعك على كل جديد بشكل سريع .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى