مجتمع

جمعية “مبادرات وقرارات”: الحركات الاجتماعية.. التغييرات الاجتماعية

في غالب الأمر ما تتبنى أي جمعيةٍ خيرية مشروعاً واحداً تصب جل اهتمامها عليه، إلا أن جمعية مبادرات وقرارات قد أحدثت ثورة في عالم الأنشطة الاجتماعية، فتعددت وتنوعات مبادراتها حتى وصلت إلى كافة شرائح المجتمع، ولم تقف عند حد معين، بل بعد كل مشروع ناجح تخطط إدارة الجمعية إلى مشروع أكبر وهذا ما حقق لها قاعدة شعبية.

وعملاً بمقولة “الثقة لا تمنح بل تكتسب” فكانت أعمالها خير دليل على أنها محط ثقة مما شجع الداعمين والمتبرعين اللبنانيين والأجانب، للمبادرة بدعم هذه الجمعية وكلهم ثقة بأن أموالهم سوف توظف بالمكان الصحيح، وستتحول إلى خدمة ممكن أن تفيد مزارع في قرية نائية من خلال برنامج العودة إلى الأرياف، وعائلة تقطن من وسط العاصمة عبر حملة “معاً نستطيع”، وشخص أراد أن يطور من قدراته من خلال إقامة دورات تعليمية وتثقيفية في مختلف المجالات، مدمن أراد أن ينجو بعد أن وقع في شرك آفة المخدارت من خلال المشاركة في ندوات تخصصي وتوعوية في هذا المجال.

فعملت الجمعية على بناء الإنسان مستعينةً بخبرات دولية على إقامة دورات مستمرة للتدريب والتأهيل.

كما وأطلقت العديد من المشاريع على سبيل المثال لا الحصر، “برنامج مانحو العناية للعمر الثالث” والذي يهدف إلى تدريب 75 سيدة، من عمر 35 ولغاية 55 سنة، وليس لديهن عمل ثابت.

وبرنامج تحسين الشبكات والتدريب والوظائف الذي يعمل على تعزيز المجتمعات اللبنانية في منطقتي البقاع والشمال اللبناني، من خلال دعم المؤسسات وزيادة فرص العمل.

أمام هول الفاجعة التي أصابت وطننا العزيز لبنان، قررت جمعية مبادرات وقرارات إستمرار العمل في مبادرتها ” معاً…نستطيع”، التي باشرت فيها منذ أربعة أشهر، بهدف التمكنّ من توزيع الحصص الغذائية التي فاقت المئتيّ حصة حتى الآن، وتقديم الأدوات المنزلية الإساسية للعائلات المتضررة والمنكوبة.

وتدعو الجمعية أصدقائها ومعارفها وأصحاب أيادي الخيّر في لبنان والعالم الى المساهمة السخية في المبادرة، عبر إرسال التبرعات والتقديمات.
١- التبرعات المصرفية:

إسم المصرف:
Lebanese Swiss Bank S.A.L., Code 63
الفرع
Dora code 0001
إسم الحساب :
Moubadarat Wa Kararat Association
رقم الحساب :
0001-401825-001
IIban number: LB94 0063 0000 0000 0014 0182 5001

٢- التبرعات بالبطاقة المصرفية من خلال الموقع الإلكتروني للجمعية:
www.mwklb.org/product/donation-amount-copy/

ومجلة الحقيقة نيوز تتوجه بالشكر لجمعية مباردرات وقرارات، ولكل كل يد بيضاء امتدت لتمسح دمعة مقهور، وتوصل رغيفاً إلى مائدة جائع، وتبني حائطاً كانت تستند عليه عائلة، وتدعوا متابعينها وقراءها للتبرع لهذه الجمعية.

 

 

الوسوم

أخبار ذات صلة

إغلاق
إغلاق

Facebook